عجلان العجلان يتصدر المرشحين.. والانتخابات تسجل أعلى نسبة مشاركة في تاريخ الغرف التجارية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بالرياض يوم أمس النتائج النهائية لانتخابات مجلس إدارة الغرفة للدورة 17، والتي تنافس عليها 59 مرشحاً.

وقد حققت انتخابات غرفة الرياض رقماً جديداً على مستوى غرف المملكة حيث فاق عدد المصوتين 10 آلاف و400 ناخب، لتكون الدورة 17 دورة الأرقام من حيث عدد الناخبين والمرشحين. وللمرة الثانية لم تتمكن سيدات الأعمال من الفوز بعضوية مجلس إدارة الغرفة من خلال التصويت، حيث لم تستطع المرشحات الخمس مجتمعات من الـ 100 صوت.

يذكر أن انتخابات الدورة السابعة عشرة لمجلس إدارة غرفة الرياض انطلقت يوم الأحد الماضي، حيث تم تخصيص يومي الأحد والاثنين لفروع الغرفة بالمحافظات وفي الرياض للسيدات، فيما خصصت أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس للرجال في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتأتي الدورة السابعة عشرة في ظل متغيرات اقتصادية كبيرة، تتزامن مع اعتماد رؤية المملكة 2030, التي ينتظر أن يكون للغرف التجارية الصناعية دورٌ بارزٌ في كثير من محاورها ذات العلاقة بقطاع الأعمال.

وكانت غرفة الرياض قد شهدت خلال السنوات الأخيرة توسعًا كبيرًا في عدد المشتركين، تجاوز المائة والعشرين ألفاً تقريباً، وتوسعًا أفقيًّا، يتمثل في الفروع والمكاتب الخارجية والداخلية، إضافة إلى الفرع النسائي.